معلومات عن تربية الكناري

يحب الكثيرون تربية العصافير المنزلية فهى هواية يجدون فيها متعتهم الخاصة، وتتنوع العصافير المنزلية التي يقبل الناس على ..
lug,lhj uk jvfdm hg;khvd




01-03-2018 17:04:30 مساء
أمين الوهراني
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 29-11-2017
رقم العضوية : 4
المشاركات : 83
الدولة : الجزائر
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 18-3-1992
الدعوات : 1
قوة السمعة : 1130
طائري المفظل : الحسون
 offline 





vd7k05vptudgh0d



يحب الكثيرون تربية العصافير المنزلية فهى هواية يجدون فيها متعتهم الخاصة، وتتنوع العصافير المنزلية التي يقبل الناس على تربيتها مثل عصفور البادجي الاسترالي, ببغاء الكاسكو وطائر الحسون وغيرها،نتحدث اليوم معكم عن تربية عصفور الكناري الذي يعتبر من أجمل الهوايات التي يحصل الكثيرون منها على متعة كبيرة تميزها عن غيرها من الحيوانات الأخرى.

يعتبر طائر الكناري من الطيور الجميلة والجذابة. اكتسب هذا الطائر اسمه لأنه من الطيور التي تتواجد في جزر الكناري بشكل كبير وكذلك جزر الأزور وهى من الطيور البرية ذات اللون الأخضر المصفر مع وجود بقع باللون البني في مؤخرتها، وتختلف ألوان عصافير الكناري عن بعضها البعض وتتميز بصوتها الرائع وغنائها الجذاب.

عندما تقرر شراء طائر الكناري لأول مرة يجب عليك شراء الكناري العادي والابتعاد عن الأنواع الأوروبية الأخرى ذات التكلفة العالية التي تحتاج إلى رعاية خاصة وذلك في بادئ الأمر حتى التعود على وجودها ومن ثم يمكنك شراء أنواع أخرى. ولكي تكتمل الصورة نقدم لك معلومات عن تربية عصفور الكناري
 

مكان تربية عصفور الكناري

عند اختيار المكان المناسب لوضع الكناري في المنزل، يجب عليك اختيار مكان هادئ بعيدًا عن الضوضاء وبعيدًا على الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى مثل الكلاب والقطط وغيرها من الحيوانات، كما يجب الحرص على أن يكون المكان معتدل الطقس فلا يكون بارد جدًا أو حار جدًا للحفاظ على طائر الكناري وحمايته من الأمراض والوفاة، ومن الضروري أيضًا أن تكون إضاءة المكان جيدة ومناسبة مع توفير الجو الصحي للطائر بعيدًا عن الروائح المزعجة والأدخنة الضارة والرياح الشديدة حتى لا يصاب الطائر بالأمراض، ويجب عليك أيضًا أن تحرص على قص أظافر طيور الكناري من فترة لأخرى حتى لا تتسبب في إعاقة حدوث التزاوج بين الطيور أو تكسير البيض وتخريب عش الطيور.

الإضاءة الجيدة أحد متطلبات تربية طائر الكناري

تعتبر الإضاءة الجيدة والمناسبة من أهم الأشياء التي تساعد على تربية عصفور الكناري و المساعدة على حدوث عملية التزاوج بين طيور الكناري، ومن الضروري أن تكون الإضاءة مناسبة فلا تكون شديدة ولا تكون منخفضة مع الحرص على وضع الكناري في غرفة مظلمة اثناء الليل وغرفة مضيئة اثناء النهار وعدم وضع طائر الكناري بشكل مستمر في إضاءة عالية حتى لا يؤدي ذلك إلى تقليل نشاط الطائر وحيويته وحدوث اضطرابات عديدة له.

تزاوج طيور الكناري

لا يشترط تزاوج الطيور بل يمكنك شرائها للاستمتاع بصوتها العذب المريح ومن المفضل أن تشتري طائر الكناري الذكر أولاً وعند الاعتياد على وجوده يمكنك شراء الأنثى، ويجب أن تدرك أن انثر الكناري لا تقبل بالزواج من أي ذكر مهما كانت هيئته جميلة أو كان قويًا، وإنما تختار الذكر على حسب ذوقها الخاص، وعندما ترقد الأم على البيض فهى تكون بحاجة إلى المزيد من الطعام الذي يلعب دورًا هامًا للغاية نظرًا لكونه يتحكم في حجم الطائر وغذائه المستقبلي، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن الطائر الأم يرسل رسائل إلى البيضة ليخبرها بحياتها المستقبلية وكمية الطعام التي سوف تتوافر لها.

طعام طائر الكناري

يتغذى طائر الكناري على الحبوب بأنواعها المختلفة، ويجب تقديمها للطائر بشكل معتدل لامداد الطائر بالعناصر والفيتامينات المفيدة لجسمه وحمايته من الأمراض، ومن الضروري أن تدرك أن كثرة تقديم الحبوب للطائر من الممكن أن تؤدي إلى حدوث ضرر له، ويمكنك اعطاء الطائر البيض المسلوق أيضًا والخضروات الورقية كالخس والجرجير والفواكة مثل التفاح، ويأكل طائر الكناري أيضًا أيضًأ فتات الخبز الصغيرة.







المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أساسيات تربية طيور الكناري الحسون الملكي
0 259 الحسون الملكي
طرق تربية طيور الكناري عاشق الحسون
0 365 عاشق الحسون
مشروع تربية طائر الكناري بالتفصيل عاشق الحسون
0 430 عاشق الحسون
الاغدية المهمة التي تساعدك في انجاح تربية طيورك و تجعلهم يتمتعون بصحة جيدة ! أمين الوهراني
0 205 أمين الوهراني
التربية الجماعية للطيور فوائدها وسلبياتها عاشق الحسون
0 377 عاشق الحسون

الكلمات الدلالية
معلومات ، تربية ، الكناري ،







الساعة الآن 7:04:14 صباحا